تعريف طابعة hp laserJet 1320 لنظام ويندوز 10 تنزيل مجاني

عند القيام بشراء طابعة اتش بي من نوع ليزر HP LaserJet 1320 لتلبية احتياجات الطباعة المكتبية والمنزلية. وإذا كان لديك حتى نفس السلسلة من الطابعات تواجة مشكلة عدم تعريف او تشغيل الطابعة على ويندوز 10 ، فإليك كيفية تنزيل برنامج تشغيل HP LaserJet 1320 لنظام التشغيل ويندوز 10 64 بت بشكل صحيح مجاني.

بشكل افتراضي ، بمجرد توصيل الطابعة بجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 10 ومن خلال اتصال سلكي أو لاسلكي ، يجب أن يكون Windows 10 قادرًا على اكتشافه وتثبيت برنامج التشغيل المناسب لك تلقائيًا. فإذا كنت تواجه مشكلات مثل عدم عمل الطابعة بشكل صحيح أو تعذر اكتشافها بواسطة ويندوز ، فقد تساعدك هذة المقالة على تنزيل وتحديث برامج التشغيل الخاصة بها. وإليك الطريقة الصحيحة.

تحميل برامج تعريف طابعة اتش بي HP LaserJet 1320 لنظام التشغيل ويندوز 10

أولا: قم بتنزيل برنامج التشغيل يدويًا من موقع اتش بي HP من شبكة الويب

فإذا كنت تفضل الذهاب إلى الطريقة اليدوية ، فإليك كيفية تنزيل برنامج تعريف طابعة HP LaserJet 1320 لنظام التشغيل ويندوز 10 64 بت من موقع دعم HP على الانترنت. وتتماشى هذة الطريقة مع سلسلة طابعات HP LaserJet 1320. إذا كان لديك سلسلة طابعات HP أخرى ، فيمكنك اتباع نفس الدليل ولكن مع تغيير اسم المنتج الذي تحتاج إلى إدخاله للبحث عن برنامج التشغيل.

بداية ، يجب ان تنتقل إلى صفحة اتش بي الرئيسية للبحث عن المنتج وتنزيل برامج التشغيل من HP ثم حدد الطابعة كمنتج.

في الصفحة التالية ، يتضمن حقل إدخال اسم المنتج الخاص بك ، أدخل طراز أو نوع الطابعة بالكامل ، وعلى سبيل المثال ، وفي حالتنا الآن ، ادخل اسم HP Laser Jet 1320. ثم انقر فوق الزر Submit إرسال.

بعدها يجب أن تظهر الآن نتيجة البحث عن برنامج تشغيل طابعة HP LaserJet 1320. فقط تأكد من نظام التشغيل المحدد ومطابقته لنظام التشغيل الخاص بك. واذا لم يظهر نظامك ، انقر فوق الزر “تغيير” لتغييره إلى إصدار نظام التشغيل الخاص بك. وفي هذه الحالة الآن ، إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز 10 64 بت ، فيجب أن يظهر نظام التشغيل Windows 10 (64 بت) كما موضح بالصورة.

هنا تشاهد فئتين أو نوعين من البرامج ، واحدة لبرنامج Driver-USB والأخرى لبرنامج Software-Universal Printer Driver. قم بالضغط لتوسيع كلتا الفئتين وتنزيل برنامجي التشغيل بالنقر فوق أزرار التنزيل الخاصة بـ “برنامج تشغيل اتصال HP LaserJet USB (DOT4) لنظام التشغيل Windows 8 والإصدارات الأحدث (64 بت)” و “HP Printer Administrator Resource Kit”.

بمجرد التنزيل ، قم بتشغيل مثبت exe. لتثبيت برنامج تشغيل اتصال USB. وبالنسبة إلى ملف zip الآخر ، قم بفك ضغطه وتشغيل updatenow64 من المجلد لتحديث برنامج تشغيل HP LaserJet 1320.

خطوة أهم من السابقة : قم بتنزيل برنامج الطباعة الشامل HP Universal Print Driver لنظام التشغيل ويندوز Windows

هناك طريقة أخرى لتحديث برنامج تشغيل HP LaserJet 1320 لنظام التشغيل Windows 10 64 بت وهي تنزيل برنامج HP Universal Print Driver لنظام التشغيل Windows وتثبيته. لتنزيله ، اذهب إلى هذه الصفحة.

برنامج الطباعة الشامل PCL6 (HP Universal Print) – لويندوز 32 بت (تحميل)

برنامج الطباعة الشامل PCL6 (HP Universal Print) – لويندوز 64 بت (تحميل)

يجب أن يعمل برنامج تشغيل الطباعة الشامل هذا أيضًا مع برنامج تشغيل HP LaserJet 1320 لنظام التشغيل Windows 10. بعد تثبيته ، أعد تشغيل الكمبيوتر لتصبح التغييرات سارية المفعول.

ثالثا: قم بتشغيل Windows Update لتنزيل برنامج تشغيل HP LaserJet 1320

عادةً ، يجب أن يكون Windows 10 قادرًا على اكتشاف طابعة HP الخاصة بك تلقائيًا ، وتنزيل برنامج التشغيل الصحيح من مستودعها وتثبيته لك أثناء التمهيد أو Windows Update.

وبالتالي ، حاول تشغيل Windows Update للسماح لنظام Windows 10 بفحص طابعتك بحثًا عن أحدث برنامج تشغيل. عند اكتشافه ، يجب أن يكون قادرًا على تنزيل وتثبيت أحدث برنامج تشغيل لطابعة HP LaserJet 1320 الخاصة بك تلقائيًا.

تحديث برنامج تشغيل الطابعة عبر إدارة الأجهزة Device Manager

  1. انتقل إلى Cortana أو قائمة ابدأ start.
  2. ابحث عن مدير الأجهزة وافتحه Device Manager.
  3. في “إدارة الأجهزة” ، قم بتوسيع فئة الطابعات.
  4. انقر بزر الماوس الأيمن على طابعتك (قد تظهر كجهاز غير معروف عندما لا يتم تثبيت برنامج التشغيل) ، ثم حدد تحديث برنامج التشغيل.
  5. في النافذة التالية ، حدد البحث تلقائيًا Search automatically عن برنامج التشغيل المحدث للسماح لـ Windows بالبحث تلقائيًا عن برنامج تشغيل HP LaserJet 1320 لنظام التشغيل Windows 10 64 بت.
  6. بمجرد التثبيت ، أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك..

أضف تعليق