كيفيه توصيل طابعه زيروكس بالجوال (اندرويد) & iPad ايباد

يمكنك عبر بعض التطبيقات التى تطرحها شركة زيروكس طباعة المستندات والصور وادارة جميع ملفاتك بسهولة عن طريف الاندرويد يدعم أجهزة الجوال والهواتف الذكية بالاضافة الى الايفون والايباد.. تابع هذا المقال

تحميل برنامج Print Service Plug-in للطباعة من Android – للاندرويد

قامت شركة زيروكس Xerox بتبسيط الطريقة التي يتم بها إنجاز الأعمال في أى مكان عمل متنقل بشكل متزايد حتى تتمكن من التركيز أكثر على ما هو أكثر أهمية.

يتيح تطبيق Xerox Print Service لنظام الاندرويد Android الطباعة من الأجهزة المحمولة مثل الجوال أو الموبايل أو الهاتف أو تحت أى مسمي للهاتف الذكى وذلك من طابعات Xerox والطابعات متعددة الوظائف دون الحاجة إلى تطبيقات تابعة لجهات خارجية أو برامج تشغيل طباعة إضافية.

تستطيع الأن عبر هذا التطبيق طباعة الصور وصفحات الويب والمستندات بسهولة عندما يكون جهازك المحمول متصلاً بطابعة Xerox متوافقة عبر شبكة لاسلكية. والتحكم التام والسهل في إعدادات الطباعة بما في ذلك اللون ، وعدد النسخ ، واتجاه الورق ، والدبابيس ، وطباعة تحرير الكود الآمن ، والمزيد.

ميزات هذا التطبيق

  • طباعة سهلة للأجهزة المحمولة والتى تعمل بنظام الاندرويد Android
  • لديك مجموعة خيارات طباعة قوية – على الوجهين وتدبيس وإصدار رمز آمن والمزيد من الخصائص الرائعة
  • يتم اكتشاف طابعات زيروكس Xerox تلقائيًا أو يمكن ادخالها يدويًا وبصورة بسيطة
  • يدعم جميع مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد Android Kit Kat (4.4 أو أعلى) – تنزيل مجاني متاح في متجر Google Play

الى من يوصف هذا الحل للطباعة على الاندرويد Android؟

  • المستخدمون الذين يملكون أو من قاموا بشراء أجهزة زيروكس Xerox المتوافقة.
  • المستخدمون الذين لديهم أجهزة اندرويد Android 4.4 أو أعلى.
  • والى أي شخص يبحث عن طباعة سريعة وسهلة من جهاز الموبايل أو الجوال Android إلى طابعة Xerox أو طابعة متعددة الوظائف.
  • يوفر لك التطبيق اتصالات وتحكم أكثر أمانًا.
  • المزيد من المحاسبة وتتبع استخدام الطباعة.
  • الوصول إلى المزيد من الطابعات.
  • القدرة على الطباعة على كل من أجهزة زيروكس Xerox وغير Xerox زيروكس.
  • القدرة على الطباعة من أي هاتف محمول أو جهاز يدعم البريد الإلكتروني.
  • المزيد من التحكم في جميع جوانب الطباعة.

يشاهد الزوار: طريقة توصيل وربط الطابعة Xerox بشبكة لاسلكية (واى فاى)

كيفية توصيل طابعة Xerox بجهاز iPad؟

يتيح تطبيق Xerox® Workplace للأجهزة المحمولة من الايفون والايباد إمكانية الطباعة والمسح الضوئي. ويتيح للمستخدمين أيضًا الاتصال بطريق آمنة يتم التحكم فيها من أي مكان إلى أي جهاز عبر أي شبكة (بدون اتصال مباشر بالطابعة).

1. جهاز iPad عبارة عن جهاز لوحي محمول باليد يعمل باللمس تم تصنيعه بواسطة شركة Apple Inc. مثل جميع أجهزة آبل Apple iOS الأخرى ، وهو يحتوي على ميزة تسمى AirPrint الذى يتيح ذلك لجهاز iPad الاتصال بطابعة متوافقة مع AirPrint.

يمكنك الطباعة مباشرة من جهاز iPad دون الحاجة إلى استخدام اتصال كبل أو أسلاك معقدة. وإذا كنت لا تريد استخدام AirPrint ، يمكنك بدلاً من ذلك استخدام تطبيقات الجهات الخارجية ، مثل PrintCentral ، والذى يمكن أن يساعدك في الاتصال بطابعة لاسلكية.

2. يجب أن تتحق أن طابعتك متوافقة مع AirPrint. وفي معظم الأحيان سيذكر في صندوق الطابعة ما إذا كان متوافقًا مع AirPrint. وإذا لم يكن كذلك ، يمكنك الانتقال إلى http://support.apple.com/kb/ht4356 للتحقق مرة أخرى.

3. مع تثبيت الطابعة على الشبكة اللاسلكية الخاصة بك. يختلف التثبيت هنا حسب الشركة المصنعة للطابعة ؛ فانظر إلى دليل المستخدم لمعرفة كيفية تثبيت الطابعة على شبكتك اللاسلكية.

4. افتح برنامج الطابعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فقط ستحتاج إلى الانتقال إلى تفضيلات النظام وإعدادات الطابعة للوصول إليها.

5. ابحث عن “Enable AirPrint” وقم بتشغيله. وقد لا تحتوي كل الطابعات على هذه الإعدادات ؛ ومع ذلك ، قد يحتاج البعض إلى تشغيله قبل أن تتمكن من الطباعة من جهاز iPad.

6. قم بتشغيل الواى فاى Wi-Fi الخاص بجهاز ايباد iPad. ويجب ان يكون الاتصال بنفس الشبكة المتصل بها الطابعة.

7. افتح Safari أو Mail أو Notes أو Photos. ويمكنك أيضًا فتح أي تطبيق يحتوي على رمز مشاركة السهم.

8. حدد ما تريد طباعته وانقر على أيقونة “طباعة”. وستظهر طابعتك في قائمة الطابعات المتاحة.

9. لطباعة المستند الخاص بك. انقر فوق الطابعة ، وحدد عدد النسخ التي تريد طباعتها ، واضغط على “طباعة”. وإذا نفد الحبر من طابعتك أو بها خطأ في لوحة التحكم الخاصة بها ، فقد ترى هذه الرسالة: “لم يتم العثور على أجهزة AirPrint.”

 

أضف تعليق